You are here
Home > أخبار الرابطة > الإعلامي رفيق الهرقام يقدم كتابه حول الإدارة و التسويق في الرياضة

الإعلامي رفيق الهرقام يقدم كتابه حول الإدارة و التسويق في الرياضة

في نهاية الاسبوع الماضي نزل الإعلامي و الخبير في علوم الإدارة و التسويق رفيق الهرقام ضيفا مبجّلا على جمعية رابطة أحباء النادي الإفريقي بمقرها لتقديم كتابه “Comprendre le Management et le Marketing du Sport” في نسخته الأولى وذلك في إطار الأنشطة الثقافية و التوعوية التي تقوم بها جمعية رابطة أحباء النادي الإفريقي.

و قد قام الأستاذ رفيق الهرقام بتقديم كتابه من حيث ظروف تأليفه والأهداف المقصودة من نشره والعراقيل التي تعرّض لها لترويجه ومن حيث المحاور الذي تطرق لها. ويُعتبَر هذا المنشورُ كتابا قيّما يؤسس لعمل قاعدي في محور ما يزال غامضا في بلادنا رغم علاقته الوطيدة بالرياضة ممارسةً و نشاطًا وإدارةً وتسييراً وتمويلاً وإضافة بيداغوجية وعلمية من شأنها إثراءُ المكتبةِ الرياضية بصفة عامة وثقافةِ مَن يهتم بهكذا حقلٍ من طلبة وإعلاميين ورياضيين ومُسيرين بصفة خاصة.

كان اللقاء ممتعا للغاية في جزئه الأول الذي عرض خلاله الأستاذ رفيق الهرقام أهم أهداف ومقاصد الكتاب أو في جزئه الثاني الذي تجاوب فيه مع أسئلة الحضور مِن مُنخرطي جمعية رابطة أحباء النادي الإفريقي.

وقد اِعتبر الأستاذ هذا اللقاء فرصة قيّمة للتواصل مع أحباء للنادي الإفريقي ويتمنى أنْ تتواتر مثلُ هذه الفرص حتى تَعُمَّ الفائدة ويُحصّلها الجميع خاصة أنّ كتابه يتوجّه لعموم المُهتمين بالشأن الرياضي.

في الختام لا يسعنا إلاّ أنْ نُعبّر عن بالغ سرورنا بهذا اللقاء، وأن نؤكد أنّ هذا الكتاب يُعتبر مَرجعا قيّما لكل من يُريد أن يتمرس في عالم الإدارة والتسويق في المجال الرياضي أو لمن يُريد أن يتحسّس بعضَ المفاهيم في المجال. ونحث كل من يَهمه هذا الأمر من باب حبّ المعرفة أو حبّ الاطلاع أو كذلك من باب التعمق أن يُقبل عليه.

شكرُنا موصول وامتنانا مُتجدّد  لصديق رابطة أحباء النادي الإفريقي الأستاذ رفيق الهرقام. وأمانينا بأنْ يتجّدد لقاؤنا به في مقامات كذي.

مقتطفات من العرض

فيديو رابطة أحباء النادي الإفريقي

Top